أكبر كتاب في العالم

في البدايه اشكر الدكتور محمد العولقي لمنحي نسخه خاصه 



لم اكتب ما كتبت   لعرض الكتاب او لنقل معلومات الكتاب فهناك الكثير من المواقع والقنوات التي تحدثت عنه , اما انا فسوف اتحدث عن علاقتي مع الدكتور محمد العولقي :





الكتاب يحتوي على  100 دليل علمي في الكتاب لمقارعة أفكار الغرب بالعقل وبالمنطق 



نبذه عن الكتاب 



أهداف المشروع :
قال الدكتور محمد العولقي إن سبب اختيار هذا العمل، وتوقيته بسبب حالة الأمة العربية الراهنة، وما تعيشه من أزمات وإساءات بلغت حدا غير مسبوق طالت معه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وقال العولقي إن من أهم أهداف المشروع حاجتنا إلى نشر الوعي عن الإسلام والمسلمين، والتركيز على إبراز جوانب حياة الرسول، من خلال مثل هذه الإصدارات العالمية .


صعوبات وعراقيل: 
ولفت العولقي إلى أنه رغم الصعوبات والعراقيل إلا أن فريق العمل الذي يضم شبابا مجتهدا وطموحا واجه هذه التحديات بإصرار وعزيمة، لإيمان المجموعة بأن المستحيل ليس له مكان إلا في أحلام العاجز، وقال إن فريق العمل المختارين بعناية في إدارة تطوير المشاريع بالمجموعة، وبالتعاون مع نخبة من الشركات المتخصصة في الدراسات المالية والتسويقية والإدارية والعلاقات العامة، ومراكز تسوق، وخلال الثمانية أشهر الماضية قام بدور كبير لتحديد أفضل المواقع يتم عرض الكتاب فيه بشكل لائق.

رقم قياسي
وأضاف العولقي أننا نهدف إلى تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، بالتنسيق مع إدارة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وسيكون هذا الكتاب أول كتاب ثقافي عربي يدخل الموسوعة، لافتا إلى أن افتتاح الحدث سيكون في الأول من شهر أكتوبر المقبل، ويتضمن فعاليات متعددة، بحضور أصحاب السمو الشيوخ والأمراء والعلماء ورجال الأعمال ومدراء الشركات الكبرى والإعلاميين والفنانين، وبعض وجهاء المجتمع، كما سيتم توزيع نسخة مجانية موقعة من مجموعة مشاهد الدولية ومن المؤلف للحضور وكل المهتمين بدعم وتطوير الأفكار المبتكرة.


 شمعة مضيئة
أكد العولقي أن الهجوم الشرس السنوي، والتي تقوم به بعض وسائل الإعلام في الغرب ضد ما يخص الإسلام والمسلمين، وضد رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم أعظم شخصية عرفها التاريخ، كان الدافع لاختيار هذا العمل، وكان اختيارنا أن نضيء شمعة واحدة خير من أن نلعن الظلام، وجاءت تسمية هذا الكتاب وعنوانه، من أجل المضي قدما بمحاولة جادة وغيورة وسلمية تتبع الهدي المحمدي، و"أمة لا تعرف تاريخها حتما لن تحسن صياغة مستقبلها".
ولفت العولقي إلى تقديم 100 دليل علمي في الكتاب لمقارعة أفكار الغرب بالعقل وبالمنطق، مشيرا إلى أن المجموعة ستقوم بترجمة الكتاب إلى عدد من اللغات كالانجليزية والفرنسية والصينية.


طرق الإعداد
وقال إن غلاف الكتاب مصنوع من الخشب المقوى، وأما الجزء الداخلي فهو مكون من نوع مخصوص من الورق الذي يتحمل الطباعة وعوامل التعرية، وسيتم عرضه في مراكز التسوق والمهرجانات وبعض الأماكن العامة وفي متحف دبي.
وقام فريق العمل بالمشروع بتقديم شرح واف عن فكرة الكتاب، من خلال كلمة المستشار الفني لفريق العمل حاتم مصطفى ، قدم فيها بعناوين رئيسة طرق الإعداد والتنظيم ووجود خطة شاملة لتسويق العمل، مؤكدا على أهمية أن يلقى الدعم الكافي من كل فئات المجتمع المدني بهدف إنجاحه وإخراجه للعالم بصورة مشرفة.


أرقام ومعلومات
الكتاب :
مقاسات الطول: 5 امتار
العرض: 4 امتار
الوزن: 1500 كيلوغرام
عدد الصفحات: 420



اتمنى من جميع الاعلامين والشباب  المساعده  لأيصال صوتنا لجميع للعالم ونقل الصوره الحقيقه لنبينا محمد صالى الله عليه وسلم  لانه لن تتوفر لنا دائما الامكانيات والافكار لكي نقوم بتغير صورة الغرب عن نبينا  فلهذا اشكر الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم و شركة المشاهد وللدكتوره محمد العوالقي و الكتاب  سوف يطلق ويعرض بشكل رسمي الشهر القادم بتاريخ 27 والذي سوف يقام في مركز دبي المالي قاعة ال مكتور تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم .



كما ان الكتاب سوف يعرض في احد مراكز التوسق دبي لجمع مليون توقيع ونظهر للعالم مدى حبنا لرسولنا الكريم 
وان الكتاب بعد زالك سوف ينطلق بجولة حول العالم .

اشكر مديرة مكتب الدكتور محمد العولقي رنا على توفير الصور الحصرية ومنحي بطاقه دخول الحفل لي ولإصدقائي .

فهرس الكتاب : 





http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2011-08-19-1.1489882

http://www.alittihad.ae/details.php?id=77867&y=2011