حملة انا ضد موقع كييك keek

لا لموقع و برنامج كييك keek

“كييك” برنامج تواصل اجتماعي يشبه تماما برنامج “انستجرام” الذي يعرض فيه المشاركون صورهم، بينما “كيك” يتشارك فيه الناس مقاطع فيديو لا تزيد مدتها عن 36 ثانية، وهو أقرب ليوتيوب اجتماعي على طريقة تويتر، ففيه متابعون ومتابعة، ولكنه يوفر ميزات الفلتر وتحديد البلد الذي ترغب في الحصول على أخر فيديوهات تم بثها فيه.
منذ اسبوعان تقريبا بداء انشار فيديوهات اعضاء هذا البرنامج بين مستخدمي البلاك بيري , ويتم اختيار اكثر الفيديوهات فكاهتاً او الملفتة للناس لمجرد الضحك .
وهذه الفيديوهات تساعد على القاء صورة سلبية عن اباء البلد المستخدمين للبرنامج والموقع , كما انه اصبح عباره عن موقع استهزاء و الرد على بعضهم البعض بفيديوهات تخالف العادات والتقاليد والدين الاسلامي .
من اهم سلبيات هذه الموقع :
ا. كشف الفتيات لعرواتهم وعدم الحياء : قال صلى الله عليه وسلم: ( إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر ) .
فاكثر بنات الكييك يقمون بالكشف عن زينتهم لا تستحي من الله ولا من الناس ( كفتات الضوء ما طاع يلبق )
ب. الاجهار بالمعصية فالكثير من الفتيات والفتيان يقومون بتصوير معصيتهم لله : عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: ( سمعتُ رسولَ الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: “كلُّ أمتي مُعافى إلا المُجاهِرين )
ج. تشوية سمعة الدولة وهناك الكثير من القوانين التي يعاقب عليه مستخدمين هذا الموقع مثل :
1. تجاوز حدود الإباحة (59-59) .
2. الجرائم الماسة بالعقائد والشعائر الدينية (312-326) : (تحسين المعصية أو الحض عليها أو الترويج لها أو إتيان أي أمر من شأنه الإغراء على ارتكابها ) والعقاب حبس لمدة سنة او غرامة .
3. المادة 319 : كل من ناهض أو جرح الأسس أو التعاليم التي يقوم عليها الدين الإسلامي أو ما علم منه بالضرورة أو نال من هذا الدين أو بشر بغيره أو دعا إلى مذهب أو فكرة تنطوي على شيء مما تقدم أو حبذ ذلك أو روج له يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات.
المادة 322 : يعاقب لمدة سنة او غرامه لكل من أحرز محررات أو مطبوعات أو تسجيلات تتضمن تحبيذا أو ترويجا لأي تجريح لأساس أو التعاليم التي يقوم عليها الدين الإسلامي .
4. 06 الفصل السادس - الجرائم الواقعة على السمعة، القذف والسب وإفضاء الأسرار (371-380) ويطول شرح هذه المادة .
5. الفرع الثالث - التحريض على الفجور والدعارة (360-370) .
6. يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر من أتى علنا فعلا فاضحا مخلا بالحياء ،ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة من ارتكب فعلا مخلا بالحياء مع أنثى أو صبي لم يتم الخامسة عشرة ولو في غير علانية .
اكثر الفيديوهات التي يتم نشرها والتي يتداولها مستخدمين البلاك بيري تخالف القوانين المذكورة اعلاه وعليه فان من يقوم بنشر مقاذع الفيديو المخلة او الذي يضعها فهو للعقاب .
وبما كل تلك القوانين والافعال والفيديوهات التي لا تقوم الا بتشويه سمعة الدولة نطالب بمراقبة هذه الموقع ومحاسبة اصحاب هذه الفيديوهات وحظر الموقع .
للمساعدة على اغلاق الموقع وحظره في الامارات نتمنى وضع تعليق وتوقيع وتعبير عن آرائنا ورفضنا لهذا الموقع والمواقع الشبيه ووضع حد لمستخدمين البلاك بيري من نشر هذه الفيديوهات .
 طريقة وضع توقيع وتعليق ضمن حملة لا لموقع keek :

هذه الحملة بتعاون مع الدكتور محمد العولقي @dr_alawlaqi


اخونكم بمشروع اكبر كتاب بالعالم ( هذا محمد )

صفحه الكتاب https://www.facebook.com/Bigges.Book