فلسفات من قارعه الطريق

0




أنه حينما أقع في الحب فإن ذلك يبدو جلياً في ملامحك
(و اللي يشوف وجهي يعرف إني أحبكم)
***
 عندما يقول لي أحدهم

"لقد أضفت نكهةً إلى يومي"

فإن هذه الكلمة تضفي أحلى النكهات إلى يومي

***

عندما ينام طفل بين ذراعيك
فإن هذه من أفضل وأثمن لحظات السلام في هذا العالم

***

أن تكون متفهماً، طيباً و لطيفاً أهم بكثير من أن تكون محقاً

***

أنه حين يقدم لك طفل هدية مهما كانت

فإنك حين تقول لا لهذا الطفل

فأنت قد ارتكبت جريمة شنيعة جداً بكسر روح هذا الطفل

***

أن أدعو من أعماق قلبي لشخص ما

حين لا أستطيع أن أقدم له العون الذي هو بحاجته

***

أنه مهما تطلبت منك ظروف الحياة والعمل أن تكون جدياً،،

فإنك لا تزال بحاجة لشخص تضحك معه وتمازحه بين الحين والحين

***

أنه في كثير من الأحيان كل ما يحتاجه المرء منّا

ذراعين تشعرانه بالأمان وقلب يفهمه

***

أننا يجب أن نحمد الله تعالى أنه لم يعطينا كل ما طلبناه

***

أن المال لا يشترِي الاحترام والحب

***


أن بعض الأحداث الصغيرة التي تحصل يومياً هي التي تعطي الحياة طعمها المميز

***

تحت "صَدفَة" كل شخص صلب وقوي

يكمنُ شخص لطيف يحتاج إلى من يُقدّره ويحبه ويفهم ضعفه

***

أن الله سبحانه وتعالى لم يخلق الأرض والسماوات في يوم واحد مع قدرته على ذلك،

فما الذي يجعلني أحاول أن أعمل كل شيء في وقت واحد.

***

أنه حين أتغاضى عن الحقائق فإن ذلك لا يغيرها

***

أنه عندما تحاول أن تتأقلم مع شخصٍ ما يتعالى عليك،

فإن حقيقة ما تفعله أنك تسمح له بالاستمرار في أذيتك

***

أن أفضل الطرق للنمو كشخص

هو أن أحيط نفسي بأناس هم أذكى مني

***

وأن أتعس الطرق بل هو أشد بأساً من الموت

هو أن أحيط نفسي بأناس لا يفهمونني

***

أن كل شخص تقابله يستحق أن تبتسم في وجه

***

أنه لا يوجد أفضل ولا أروع من أن تنام مع طفلك (أطفالك)

وتشعر بأنفاسهم تداعب وجهك

***


أنه لا توجد امرأة رائعة بمعنى الكلمة حتى تحبها فتراها كذلك

(أحبّو زوجاتكم كما هن تشوفونهم أروع من الروعة) –

نفس الكلام ينطبق على الرجال.

***

أن الحياة قاسية إلا أنني أقسى منها

***

أن الفرص لا تفوت فما فاتك أنت فهو من نصيب غيرك

(الإيمان بالقضاء و القدر)

***

أنه عندما تتمسك برأيك لمجرد أنه رأيك فإنك تودع السعادة عامداً

***

أنه في آخر المطاف دوماً

أتمنى لو أنني أخبرت من أحبهم أنني أحبهم قبل رحيلهم ...

***

أن الابتسامة هي أغلى طريقة تجمّل بها نفسك

***

أنني لا يمكن أن أختار كيف أشعر،،،
ولكنني أستطيع أن أٌقرر ماذا أعمل بشأن هذا الإحساس أو ذاك

***

أن الأغلبية إن لم يكن الجميع يريد العيش فوق القمة،

ولكن قليل من يدرك أن السعادة الحقيقة تكمن في متعة التسلق

***

أنه من الجيد أن تعطي النصائح فقط في موقفين:

1. عندما يطلب منك ذلك

2. عندما يتعلق الموقف بمسألة حياة أو موت أو مسألة مصيرية

***

أنه كلما صار الوقت الذي أعمل به أقل، كنت قادراً على الإنجاز أكثر

***

أنه في حين شعرت بالضيق

أتوضأ وأصلي
التعليقات
0 التعليقات